آخر الأخبار

مزايا وعيوب وموصفات هاتف poco m3

مزايا وعيوب وموصفات هاتف poco m3

مزايا وعيوب وموصفات هاتف poco m3
مزايا وعيوب وموصفات هاتف poco m3

 سلام الله عليكم متابعي مدونة مواضيع تقنية،في هذا المقال إن شاء الله سوف نعمل مراجعة عامة لهاتف شاومي poco m3الذي أحدث ضجة في سوق الهواتف الاقتصادية.

لا تزال الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة ذات البطارية الكبيرة تحظى بشعبية كبيرة
  يسعى كل مصنع للمعدات إلى إطلاق طراز واحد على الأقل في هذه الفئة.
  ‏ لذلك ، قدمت علامة POCO التجارية ، وهي جزء من Xiaomi ، الهاتف الذكي POCO M3 ، الذي كانت ميزته الرئيسية هي بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة 
  ‏يعد المطور بأنه يمكن شحن الهاتف مرة واحدة كل ثلاثة أيام.
  ‏

  ‏ما هو Xiaomi Poco m3؟

  ‏
  ‏هاتف Xiaomi Poco M3 Android الذكي،تم الإعلان عنه في نوفمبر 2020.
  ‏ يتميز بشاشة 6.53 بوصة ومجموعة شرائح Snapdragon 662 وبطارية 6000 مللي أمبير وتخزين 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت وزجاج Corning Gorilla 3.

مواصفات poco m3

 ‏

مزايا وعيوب وموصفات هاتف poco m3
مزايا وعيوب وموصفات هاتف poco m3


 ‏  أولا:التصميم

 ‏الهاتف بتصميم جديد تماما وغير مألوف عن أي هاتف آخر رأيناه من قبل في هذه الفئة من الهواتف وقد لا نبالغ إن قلنا أيضا في فئة الهواتف المتوسطة فمن الخلف نرى ظهر الهاتف البلاستيكي المغطى بطبقة جلدية تعطي الهاتف أناقة ومن أعلى نجد إطار الكاميرات يأتي من البلاستيك اللامع بعرض ظهر الهاتف بالكامل ويحمل شعار بوكو.


 ‏ هذه التركيبة تجعل الهاتف مميزا تماما من النظرة الأولى إطار الهاتف وظهره مصنوعان من البلاستيك وأبعاده ستة عشر فاصل اثنين سنتيمتر(16.2cm) الطول وسبع فاصل سبعة سنتيمتر للعرض(7.9cm) و تسعة فاصل ستة ميليمتر(9.6mm) ويزن مائة وثمانية وتسعين غراما (198gram)ما يجعله ليس بالخفيف يعطي انعكاسا عن دولة الخامات المستخدمة في التصنيع.
 ‏
 ‏على يمين الهاتف نجد زر الطاقة مدمجا فيه مستشعر البصمة وزر التحكم في الصوت .
 ‏على اليسار نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال وكرت ذاكرة خارجي في نفس الوقت من أسفل نجد منفذ الشحن تايبسي ومنفذ السماعات الخارجية ومالكي المكالمات من أعلى نجد منفذ ثلاثة فاصل خمسة بالمتر الخاص في سماعات الأذن ومنفذ آي آر بلاستر ومايك إضافة إلى عزل الضوضاء من الأمام نجد الشاشة تمثل ثلاثة وثمانين فاصل أربعة في المائة من إجمالي مساحة واجهة الهاتف مع حافة صفرية.

للأسف ليست بالصغيرة ومن أعلى الكاميرا الأمامية على شكل قطرة ندى مجمل التصميم أنيق بسيط مميز ويرفع من قيمة الهاتف في هذه الفئة السعرية من الهواتف.

 ثانيا:الشاشة والصوت

 ‏
 ‏تأتي شاشة البوك أو إم ثري من نوع آي بي إس إل سي دي بمقاس فاصل ثلاثة وخمسين بوصة بجولة إتش دي بلس بدقة ألف وثمانون في ألفين وثلاثمائة وأربعين بيكسل ومعدل كثافة بيكسلات ثلاثمائة وخمسة وتسعين بيكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة تسعة عشر ونصف إلى تسعة مع وجود طبقة حماية على الشاشة من نوع كورن غوريلا غلاس الجيل الثالث.
 ‏
 ‏ الشاشة تعتبر هي نفسها التي ظهرت في الهاتفين والتي تقدم سطوعا ضعيفا في ضوء الشمس المباشر ما جعلها مخيبة قليلا لآمالنا في شاشة هذا الهاتف.
 ‏
 ‏تجربة الصوت كانت جيدة وخصوصا أن الهاتف يدعم خاصية الستيريو حيث تعمل السماعة الخارجية مع سماعة المكالمات في أثناء عرض الفيديوهات أو الأغاني أو الألعاب لتقديم تجربة صوتية مرتفعة مع نقاء لا بأس به.
 ‏

 ‏ ثالثا: العتاد

 ‏
 ‏ هنا قررتشومي رفع سقف المنافسة فزودت هاتفها بمعالج سناب دراغون ستمئة واثنين وستين ثماني الأنوية برقي التصنيع أحد عشر نانومتر مع معالج رسوميات أدريان ستمئة وعشرة.
 ‏ويتوفر الهاتف في فئتين الأولى تأتي بذاكرة صلبة بسعة أربعة وستين بايت يو إف إس اثنين فاصل واحد مع ذاكرة عشوائية بسعة أربعة جيجابايت. الثانية تأتي بذاكرة صلبة بسعة مائة وثمانية وعشرين جيجا بايت يو إس اثنين فاصل اثنين مع ذاكرة عشوائية بسعة أربعة جيجا بايت.
 ‏
 ‏ الهدف يمر على منصة عرض روايتين مع وجه التشغيل آي توفالهدف قدموا أداءا مناسبا لهواتف الفئة الاقتصادية وخصوصا مع أربعة غيغا بايترامات فقط لكن لا تتوقع منه تشغيل باب جي أو أوكولوس بيوت على أعلى عدادات هواتف مناسب للاستخدام اليومي وأداء المهام الحياتية بسهولة ولكن كنا نتمنى أن يأتي بستة جيجا بايت مات لتحسين أداء الهاتف.


وقد سجل الهاتف مائة واثنين وثمانين ألفا وسبعمائة وخمس وثمانين نقطة على منصة توتو.

 رابعا:الكاميرات

 ‏ منظومة التصوير في هذا الهاتف تتكون من أربع كاميرات واحدة للسلف من الأمام تأتي بدقة ثمانية ميغا بيكسل بفتح العدسة اثنين فاصل واحد تقدم أداء لا بأس به في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة من الخلف.


سلام الله عليكم متابعي مدونة مواضيع تقنية،في هذا المقال إن شاء الله سوف نعمل مراجعة عامة لهاتف شاومي poco m3الذي أحدث ضجة في سوق الهواتف الاقتصادية.
لا تزال الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة ذات البطارية الكبيرة تحظى بشعبية كبيرة.
  يسعى كل مصنع للمعدات إلى إطلاق طراز واحد على الأقل في هذه الفئة.
  ‏ لذلك ، قدمت علامة POCO التجارية ، وهي جزء من Xiaomi ، الهاتف الذكي POCO M3 ، الذي كانت ميزته الرئيسية هي بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة.  
  ‏يعد المطور بأنه يمكن شحن الهاتف مرة واحدة كل ثلاثة أيام.
  ‏

مميزات poco m3


-تصميم الهاتف

-شاحن type

-صوت استريو

-كاميرا خلفية جيدة

-شاشة fhd +

بطارية ضخمة

عيوب poco m3


-شاشة ذات سطوع منخفض

- لا يدعم الكاميرا الواسعة أو كاميرا الزاوية الواسعة

-  لا تزال الحافة السفلية للشاشة كبيرة ولم يتم تصغيرها.
  ‏
-  ‏ استخدم Xiaomi نفس شاشة Redmi 9 ، وهي منخفضة السطوع تحت الشمس.
-  ‏
-  ‏ جودة كاميرا السيلفي منخفضة.
  ‏
-  ‏ السماعات غير مدرجة في علبة الهاتف كما هو الحال مع هواتف Xiaomi.
  ‏ - أداء الموبايل ليس الأفضل بسبب واجهة Xiaomi الثقيلة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -